New Step by Step Map For إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



الغرض من هذا السؤال هو التأكد من مدى خبرتك في مجال عملك أو إكتشاف أنك لا تفقه شيئاَ مما قلته.ولهذا، قم بواجبك قبل المقابلة الشخصية وإجر أبحاثك.

أحد أسئلة المقابلة الشخصية التي تجدها مشتركة في جميع المقابلات سواء كانت الوظيفة إدارية أم غير إدارية.

“لقد كنت دائمًا قائدًا بالفطرة وعملت جيدًا في بيئة سريعة الخطى …”

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

يجب أن تُجيب على هذا السؤال من بين اسئلة الانترفيو بطريقة غير استفزازية. لا تقل مثلًا “بعيدة عن منزلي” أو ” الراتب قليل” أو “مديري يكرهني”.

حتى وإن كنت تكره هذا الشخص أو تعشقه، لا تجعل الأمر شخصياَ. إشرح الصفات الإيجابية والسلبية في هذا الشخص وقيمه دون أن تجعل الأمر شخصيا على الإطلاق. على سبيل المثال لو كان مديرك شريراَ قُل: مديري السابق علمني أن المعاملة الحسنة بين أعضاء الفريق تؤدي الى تحسن أداء الفريق وتحول بيئة العمل الى بيئة أكثر إيجابية على المدى البعيد.

مكرراَ، قُم بما يكفي من الأبحاث عن الشركة قبل المقابلة الشخصية. إستخدم المعلومات التي جمعتها عن الشركة لتخلق جملاَ توضح من وجهة نظرك ما يجذبك للعمل في هذه الشركة. لا تنس أن تربط ما تقوله بالصناعة المتعلقة بمجال عمل الشركة.

تحدث عن دورك الحالي أو ما الذي تشغل وقت فراغك به، أو عن إنجاز عظيم قمت به مؤخراً، يبين من أنت حقاً ولا تتحدث عن اضاعة الوقت في مشاهدة التلفاز أو النوم.

عبر عن حماستك للوظيفة وكُن مستعداَ لتوضيح مدى توائمك مع ثقافة الشركة كمكان عمل.

كيف يمكنك أن تطرح إجابة جيدة؟.. قم بربط كل من التالي بالمنصب الذي تسعى إليه: 

سؤال آخر يكشف تعاملك مع أفراد الفريق، وبالأخص غير المنتجين منهم. هل تلجأ إلى الخصم مباشرة؟ هل توجه إليهم خطاب لفت نظر؟ وما الخطوات التي تتبعها لتحويله من شخص غير منتج إلى منتج؟ يمكنك توضيح طريقة التواصل المفضلة بالنسبة لكن هل تفضل وجهًا إلى وجه؟ أم من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني؟

قد تختلف عن طبيعة الأسئلة التي قابلتها مع بداية حياتك المهنية، ولكنها لا تزال بها روح التحدي وقد يصعب التعامل معها في حالة عدم معرفتك بها أو عدم التحضير الكافي لها. ما الحل؟

الأسئلة التي انقر على الرابط تطرح في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية تتمحور أغلبها حول ثلاثة عناصر يتأكد مختص التوظيف إذا كانت متوفرة لديك كقائد أم لا. وهي كالتالي:

ومن خلال الإجابة على هذا السؤال بشكل جيد، أنت تحدد آلية سير المقابلة كشخص واثق، وجيد تحت الضغط ويهتم في مؤهلات الوظيفة.

Report this wiki page